فني تركيب فلاتر مياه بالكويت
فني تركيب فلاتر مياه بالكويت

فني تركيب فلاتر مياه بالكويت 55233721

يبحث الكثير من اهل الكويت على متخصص فى تركيب فلاتر المياه، ولذلك فان عملية تركيب فلاتر مياه بالكويت تعتبر شيء يحتاج مهارة وخبرة حسب نوع فلاتر المياه، وتختلف كل فلاتر المياه حسب النوع ان كان 3 مراحل او 5 مراحل أو سبع مراحل و حسب ماركة فلتر المياه.

فى هذا المقال سوف نتحدث عن عملية تركيب فلاتر مياه بالكويت، وسوف نذكر فلاتر المياه والاختلاف بين الانواع سواء كان فلتر مياه ثلاثة مراحل، او فلتر مياه 5 مراحل، او فلتر مياه سبع مراحل، وسوف نتحدث عن سبع مراحل بالاخص لانه يمتلك خصائص وميزات عن غيره وكيفية تركيبه، وايضا سوف نتحدث عن كيفية اختيار متخصص فى تركيب فلاتر مياه بالكويت. ذو خبرة يستطيع ان يقوم بالتركيب بسهولة.

فني تركيب فلاتر مياه بالكويت

الكويت بالاخص تحتاج الى الى كثيرا من الفنيين المتخصصين فى عملية تركيب فلاتر مياه بالكويت، وذلك لأن مياه الشرب يجب ان يتم تعقيمها، لانها تعتبر غير صالحة للشرب بدرجة كبيرة، وتحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا والفطريات التى من الممكن ان تسبب امراض مختلفة لأي شخص يقوم بشرب هذه المياه، وتعتبر عملية تركيب فلاتر مياه بالكويت ليست سهلة وخاصة لـ أنواع الفلاتر المعينة وهي التي تعطي أكبر قيمة ممن واكبر نسبة تصفية للمياه من اى شوائب، فمثلا يوجد انواع كثيرة من فلاتر المياه حسب النوع وحسب الماركة فمثلا هناك فلاتر مياه ثلاثة مراحل يبدأ سعرها من 5 دينار للأنواع الرخيصة الى 20 دينار للانواع النظيفة التى تعتبر من اجود انوع فلاتر المراحل الثلاثة، وهناك فلاتر مياه بـ 5 مراحل التى تبدأ من سعر 10 دينار كويتي حتى 40 دينار كويتي، وهناك فلتر مياه بـ 7 مراحل التي يبدأ سعرها من 20 دينار كويتي حتى 50 دينار كويتي.

وعملية تركيب فلاتر مياه بالكويت تعتبر سهلة نوعا ما وخاصة بالنسبة لـ فلاتر المياه التى تتكون من 3 مراحل، ويستطيع اي شخص ان يقوم بعملية تركيبها بسهولة، وكذلك نفس المسألة بالنسبة لـ فلاتر المياه ذات الخمس مراحل، اما العوبة هنا تاتى بالنسبة لفلتر المياه ذات الـ 7 مراحل، فلا يستطيع اى شخص ان يقوم بعملية تركيبه لانها يحتاج بعض الخطوات المعينة، ويجب ان يتم عملية التدريب على تركيبه وفكه اكثر من مرة واكثر من نوع حتى يتم عملية التركيب بطريقة صحيحة، فـ في الغالب اذا قام اى شخص عادي ليس لديه خبرة فى تركيب فلاتر مياه بالكويت ذات السبع مراحل سوف يقوم بتركيبه بطريقة خاطئة ولن يقوم بأداء مهمته على أكمل وجه، ولذلك فإذا كان لديكم فلتر مياه من نوع فلاتر المياه ذات السبع مراحل ان تقوموا بالتواصل مع فني متخصص فى تركيب فلاتر مياه بالكويت.

فلاتر مياه بالكويت

من أجل تركيب فلاتر مياه بالكويت تحتاج اولا ان تعرف الفرق بين الفرق بين انواع الفلاتر اتى ذكرناها بالاعلى، ونحن هنا نتحدث عن طريقة سير كل نوع وليس ماركة، فمثلا الفرق بين فلتر مياه 3 مراحل وفلتر مياه 5 مراحل وفلتر 6 مراحل فلتر مياه سبع مراحل، وفي هذه الفقرة سوف نذكر كل واحد على حدة.

  1. فلتر مياه 3 مراحل : ويمكن استخدام فلتر المياه 3 مراحل فى اى مكان فى المنزل سواء كان فى دورة المياه او في المطبخ، وكل مرحلة من مراحل فلتر المياه ذات الـ 3 مراحل له وظيفة مختلفة، فمثلا المرحلة هي عبارة عن عملية ترشيح لـ الرواسب بحوالي 5 ميكرون من اجل عملية ازالة المواد العالقة البسيطة مثل الرواسب والاتربة والصدأ، وشمعة المرحلة الاولى هنا يمكنها ان تستمر الى مدة 3 شهور تقريبا، والمرحلة الثانية هي عبارة عن عملية ترشيح كربونى مطحون قعال فى كل الفلاتر تقريبا، وذلك من أجل تطهير المياه وتنقيتها من الكلور سواء كان الكلور المركز او الكلور البسيط، وشمعة المرحلة الثانية يمكن ان تستمر الى 6 شهور تقريبا لانها فقط تقوم بازالة الكلور وليست مثل الشمعة الاولى فى المرحلة الأولى والتى تتميز بازالة جزء كبير من الأتربة و الصدأ والرواسب، والمرحلة الثالثة هي عبارة عن شمعة تقوم بوظيفة تنقية المياه من الكلور الإضافي الذي ترسب من المرحلة الثانية وايضا من اجل تنقية المياه من اى مواد بيولوجية وعضوية واى مواد يتم وضعها على المياه من اجل تطهيرها، بحيث فى النهاية يمكن الحصول على مياه نقية بنسبة كبيرة، ويمكن ان تعمل شمعة المرحلة الثالثة حتى 6 شهور.
  2. فلتر مياه 5 مراحل: يتكون فلتر الـ 5 مراحل من 5 شمعات، وكل شمعة تقوم بعمل مرحلة معين، ويمكن تركيب فلاتر مياه بالكويت وخاصة الـ 5 مراحل والـ 3 مراحل بسهولة بواسطة اى فني متخصص فى تركيب فلاتر مياه بالكويت، والشمعة الاولى فى المرحلة الأولى مخصصة من اجل ازالة الاتربة و الرواسب والصدأ والشوائب، والشمعة الثانية تختص بالمرحلة الثانية وفيها يتم ازالة الكلور وإذا كان هناك طعم او رائحة او لون يتم ازالته ايضا، والشمعة الثالثة تقوم بعملية ازالة الكلور المتبقى واى مواد عضوية أو بيولوجية، وشمعة المرحلة الرابعة يسمى فلتر التناضخ العكسي حيث يمر الماء عبر غشاء معين شبه نفاذ بقياس صغير جدا، وفيه يتم فصل الماء عن اى شوائب ورواسب وبكتيريا واملاح مهما كانت صغير ويمكن ان تستمر شمعة المرحلة الرابعة حتى سنتين، وشمعة المرحلة الخامسة هنا هي عبارة عن فلتر كربون من اجل ان يتم مرور الماء عليه من اجل ازالة الاثار المترتبة على عملية التخزين وازالة الروائح والغازات التى توجد فى المياه وهي شمعة يتم تغييرها كل سنة تقريبا.
  3. فلتر 6 مراحل: ومن أجل تركيب فلاتر مياه بالكويت وخاصة الـ 6 مراحل يحتاج الى فني تركيب فلاتر مياه متخصص وليس فني بسيط، فهذا الفلتر يتكون من عدد 6 شمعات ويقوم بعمل نفس تنقية المياه ولكن الاختلاف فى الشمعة السادسة التي هي عبارة عن فلتر كالسيت، وفلتر الكالسيت يقوم بعملية معادلة درجة الحموضة الخاصة بالمياه وايضا يقوم بـ اضافة الكالسيوم الضروري من اجل صحة الانسان ويتم تغيير هذه الشمعة كل سنة تقريبا.
  4. فلتر 7 مراحل: وهو يعتبر الأفضل من بين كل المراحل، و عملية تركيب فلاتر مياه بالكويت 7 مراحل تعتبر عملية ليست سهلة، لأنه يتكون من 7 شمعات، وهو يقوم بنفس عمل فلتر الـ مراحل ولكن الاختلاف فى الشمعة الاخيرة الى تعطى افضلية بينه وبين اى فلتر مياة آخر، والشمعة السادسة عبارة عن فلتر انفرا ريد وهو فلتر يعمل بواسطة الأشعة تحت الحمراء التى تقوم بعمل عملية رنين لـ جزئيات الماء مما يساعد فى تقنيتها نهائيا من اى شوائب، ويمكن ان تستمر هذه الشمعة الى حوالى سنتين.

ويمكن اختيار فني تركيب فلاتر مياه بالكويت ذات خبرة عن طريق الشركة التى يتم شراء الفلاتر منها، لأن الشركة تقوم بعملية تدريب كثيرة من أجل فك وتركيب فلاتر المياه بدقة عالية وكفاءة، فيخرج الفنيين يستطيعون ان يقوموا بعملية تركيب فلاتر مياه بالكويت بسهولة.